نصائح وأطعمة لتقوية الذاكرة تنشيط الدماغ

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 23 في تصنيف مقالات ومواضيع بواسطة استفيد
نصائح وأطعمة لتقوية الذاكرة تنشيط الدماغ

موقع استفيد *www.astafiid.com* يرحب بكم ويتمنا لكم وقتا ممتعا ويقدم لكم اجابة السؤال التالي

نصائح وأطعمة لتقوية الذاكرة تنشيط الدماغ

مرحبًا بكم في ، *موقع استفيد* ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها السؤال هو

نصائح وأطعمة لتقوية الذاكرة تنشيط الدماغ

الاجابة هي

نصائح وأطعمة لتقوية الذاكرة تنشيط الدماغ :

1- الذكر وتلاوة القرآن الكريم ، يقول تعالى ( وذكر ربك إذا نسيت ) ( ولا تكونوا كالذين نسو الله فأنسهم انفسهم ) والصلاة على نبيه الأمي . الذي قال( رفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه ... )

2 ـ الهدوء النفسي

3- تناول الأغذية التي ثبت تقويتها للذاكرة :

*الجمبري : يمد الجمبري الجسم باحماض أوميجا3 الدهنية المفيدة التي تطيل القدرة على الانتباه بشكل جيد.

*البصل : يفيدنا البصل عندما نكون تحت ضغط ذهني وعضوي شديد لفترة طويلة ، كما أنه يخفف الدم فيحصل المخ على الأوكسجين بشكل أفضل .

*المكسرات : مثل عين الجمل ، الفستق ، الفول السوداني : تقوى الأعصاب وتزيد الانتباه عن طريق تنشيط الموصلات العصبية الضرورية للحصول على المعلومات .

*الزنجيل : المواد التي يتكون منها الزنجبيل تساعد المخ على الوصول لأفكار جديدة ، كما أنه يساعد على تخفيف الدم حتى يتدفق بسهولة أكبر إلى المخ مما يسمح بدخول كمية أكبر من الأكسجين إلى المخ .

*الكمون : الزيوت المتبخرة التي يحتوى عليها الكمون تحفز الجهاز العصبي من أجل التفكير المبدع هذا ويتم تحضير فنجان الكمون باستخدام ملعقتين صغيرتين كمون .

* حصا البان : من الأدوية العشبية الأمنة الاستعمال وعرف عشـب حـصـا البان منذ قديم الزمن - فيذكر أن الطلاب الإغريق كانوا ينثرونه على رؤوسهم لاعتقادهم بأنه مقو للذاكرة ، ويمكن إضافة قطرات من خلاصة حصا البان على الشامبو وفرك فروة رأس المصابين بمرض الزهيمر بهذا المستحضر فقد وجد أنه يعيد الذاكرة تدريجيا .

*المرمية : المرميـة نبات عشبي معمر عطري يعرف علميا باسم Salvia officnalis وقد قال عنها العالم جیرارد في القرن السابع عشر إن المرمية تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير وقـد أكد الباحث الانجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهيمر .

*الزبيب : في الطب النبوي لابن قيم الجوزية : أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه ، واذا أكل وافق الرئة ونفع من السعال ووجع الكلى والمثانة ويقوي المعدة ويلين البطن وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال نافع من وجع الحلق والصدر والرئة وفيه تقع للحفظ وتقوية الذاكرة أ.ه وطريقته أن يأكل كل يوم في الصباح إحدى وعشرين زبيبة نظيفة .

*الفلفل الأبيض : الفلفل الأبيض يوضع مع الطعام بهاريزكي الذاكرة

* القركةفة( الدارسين ) : يساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بعسل النحل على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة مثل تقلصات المعدة أو تقلصات العضلات أو ألام الطمث و الولادة ، وقيل هي نافعة للنسيان وتقوية الذاكرة .

*الحجامة : حجامة الرأس من الخلف من أفضل ما يعالج به النسيان .

4 - ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة ، ولاسيما المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا .

5 - النوم : النوم ، حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن النوم هو من حاجات العقل وليس البدن ، فالإنسان يحتاج للنوم وان لم يتحـرك طـوال يومه ( لماذا ؟ مع أنه أراح عضلاته ولم يجهدها ، يرجع السبب إلى أن العقل يعمل جاهدا ولا يكف عن التفكير وحفظ كل ما تراه العين وتسمعه الأذن وخلاف ذلك ، وبالتالي فهو يحتاج لفترة لا تقل عن 8 ساعات من الراحة .

6- القراءة : تنشيط الذاكرة وتمرينها بالقراءة والمطالعة ومحاولة حل بعض الألغاز عامة ، وبخاصة التي تعتمد على الأرقام شفوياً دون كتابة .

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع استفيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...